نظرة مفصلة عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus و مقارنات مع الأيفون 5 إس


منذ دقائق مضت بدأ حدث أبل الدولي و الذي يعد مناسبة للكشف عن أحدث هواتف الأيفون لهذا العام و أيضا عن أجهزة أخرى منها الساعة الذكية المنتظرة .
و في إفتتاح الحدث الذي حاز على إهتمام عالمي كبير و تابعه الملايين على الإنترنت و من مختلف وسائل الإعلام كشف العملاق الأمريكي عن أنيابه اتجاه منافسيه و في هذا الصدد ، أكد الرئيس التنفيذي تيم كوك أن شركته عملت خلال الأشهر الماضية على تطوير الأيفون و أن iPhone 6 و iPhone 6 Plus هما أحدث فردين في هذه السلسلة الشهيرة .
و أضاف أنهما أيضا الأفضل في تاريخ أبل و أن شركته على ثقة كاملة أن الأجهزة الجديدة ستضخ الدماء في ثورة الشركة التي تقودها منذ 2007 حيث رأينا اول نسخة من الأيفون.



iphone-67
في البداية نجد أن iPhone 6 يتوفر بحجم 4.7 إنش كما سبق و قلنا و يأتي بدقة 750 في 1334 بيكسل و بالمقارنة مع النسخة السابقة هناك تحسينات مشجعة على هذا المستوى ، بينما iPhone 6 Plus مزود بشاشة أكبر تصل إلى 5.5 إنش و بدقة أعلى تصل إلى 1080 في 1920 بيكسل .
و يبدوا iPhone 6 أنحف من بقية نسخ الأيفون حيث يتوفر بسمك 6.9 ملمتر فيما iPhone 6 Plus يتميز بسمك 7.1 ملمتر و كلاهما أنحف من الأيفون 5 إس و هذا شيء جيد أيضا .

iPhone-61

بالنسبة للمعالج Apple A8 فهو متطور للغاية مبني على معمارية 64 بت ثنائي النواة و اسرع بنسبة 25 في المئة من النسخة السابقة و يقدم أيضا أداء جيدا على مستوى الرسوميات و لا ننسى الفضل هنا للمعالج الحركي Apple M8
بالنسبة للبطارية هناك تحسينات كبيرة عليها ففي الوقت الذي يمكن للأيفون 6 البقاء على قيد العمل بالطاقة المخزنة في البطارية لمدة 14 ساعة من المكالمات نجد نسخة بلس قادرة على ذلك لمدة 24
 ساعة و هذا يعني أيضا أن النسخة الكبيرة بالضبط متفوقة في الكثير من النواحي عن النسخة الرئيسية .

iphone-6-11
على مستوى التصوير يبدوا أن أبل لا تزال متشبتة بكاميرا بدقة 8 ميغا بيكسل على الجهة الخلفية و التي تؤكد أنها أقوى و أفضل من المنافسين الذين يلعبون لعبة “زيادة الميغا بيكسل” و تراهن على أن مميزات مثل Focus Pixels و ترو تون فلاش قادرة على إحداث الفرق .
لا ننسى أن الكاميرا الأمامية لكلاهما غير صالحة على الأرجح للتصوير الذاتي خصوصا إذا علمنا أنها بدقة 1.2 ميغا بيكسل ، و إلى جانب ما سبق نجد كلاهما مزودين بالعديد من التقنيات اللاسلكية و بالتأكيد بدعم LTE-Advanced و الذي يتيح سرعة تحميل 150 ميغا بايت في الثانية شيء جميل
و في هذا الصدد أيضا نجد أن iPhone 6 و iPhone 6 Plus يدعمان NFC و التي بالإعتماد عنها تعمل تقنية الدفع الجديدة أبل باي و بطبيعة الحال لا ننسى ميزة التعرف على البصمات .
و إذا كنت تتساءل عن الأسعار الخاصة بهذه الأجهزة فإن أقل سعر بالنسبة للأيفون 6 ستكون من 199 دولار بينما آيفون 6 بلس ستبدأ أسعاره من 299 دولار .
و من المنتظر أن يتم فتح الطلب المسبق على الجهازين يوم 12 سبتمبر بينما الإطلاق الرسمي في معظم الأسواق سيكون يوم 19 سبتمبر .
ما هي توقعاتك بخصوص المبيعات ؟ هل فعلا أبل أبهرتنا هذه الليلة ؟

No comments

BE PRO 2015. Powered by Blogger.